نظام الحافلات


وعلى الأخص أثناء استخدام باصات المدرسة للتمتع من المتوقع أن يوضح ولي الأمر لابنه أهمية الالتزام بالسلوك الجيد دائماً
. برحلة آمنه من والى المدرسة
على الطلبة التواجد في المكان المخصص لانتظار الباص قبل موعده بخمس دقائق والسائق غير ملتزم بانتظار الطالب بعد كقاعدة أساسية
. نظرا لعدم استقرار حركة ومواعيد الباصات خلال الأسبوع الأول من الدراسة
.وعلى الطلبة مستخدمي الباصات عند المغادرة التجمع في قاطرات حسب ارقام الباصات والتوجه بنظام الي رقم الحافلة الخاصة بهم

:على جميع الطلبة التقيد بقواعد السلوك التالية في الباصات
.الاستجابة لتعليمات السائق والمشرفة
.البقاء في القعد اثناء سير الباص
.إبقاء كامل الجسم داخل الباص وعدم خروج الجسد خارج نوافذ الباص
.يمنع التحدث بصوت مرتفع او الصراخ أو أصدار أصوات شاذة
.يمنع الأكل والشرب ومضغ العلكة في الباص
.يمنع القاء المخلفات والنفايات داخل الباص
.يمنع التشاجر، المزاح الخشن ، الضرب ، أو مضايقة الآخرين في الباص
.يمنع حيازة السجائر والولاعات او الآلات الحادة في الباص
.الالتزام بالابتعاد عن الباص فوراً عند انتهاء الرحلة ومغادرة الباص
.يمنع تهديد السائق او شتمه
.يمنع تعرض الركاب للخطر
.يجب الاتصال بالسائق في حال التغيب عن المدرسة قبل موعده ب خمس عشرة دقيقة

النشاط الطلابي


النشاط المدرسي هو مجموعة من الممارسات العملية التي يمارسها الطلاب ويهدف الى تحقيق بعض الأهداف التربوية
. فيكمل الخبرات التي يحصل عليها الطالب داخل الفصل الدراسي

:أهداف النشاط المدرسي
.تهيئة مواقف تربوية محبة الى نفس التلميذ
.تعميق اثر الخبرات التعليمية في الحياة العملية
.اكتشاف المواهب والعمل على تنميتها وتوجيهها في الاتجاهات السليمة
.(علاج بعض الحالات النفسية التي يعانيها بعض الطلاب ( الخجل – التردد – الانطوائية
.ربط الحياة المدرسية بالبيئة الاجتماعية
.تدريب الطلاب على حب العمل واحترام العاملين وتقديرهم
.تنشئة الطلاب على التخطيط للعمل وتنظيمة وتحمل المسؤولية
. ترسيخ العمل التعاوني و الروح الرياضية لدى الطالب